الإمارات تنوي الاستثمار في الرياضات الإلكترونية بـ50 مليون دولار
وصرّح حبيب وهبي، رئيس “دبليو فنتشرز” قائلاً: “نرى أن هناك فرصة سانحة لتقديم تجربة فريدة.
يأتي ذلك من خلال تزويدهم بالأدوات والبنية التحتية التي سيتم اكتشافها وازدهارها في هذه الظاهرة.
وفي الوقت نفسه، وعدت حكومة البحرين بتسريع نمو الرياضات الإلكترونية في دول الخليج من خلال الشراكة مع BLAST Pro Series CS: Go final في إطار شراكة خاصة بين القطاعين العام والخاص.
وقد شارك في بطولة الرياضات الإلكترونية التي عقدت في وقت سابق في المنامة، مجموعة من أفضل اللاعبين في العالم.
وقال لوسيانو رحال، أحد المتخصصين في قطاع الألعاب: “بدأ الناشرون يلاحظون المنطقة من خلال مجال تعريب الألعاب والحضور المادي”، وهذه حقا خطوة أولى نحو تطوير هذه السوق.
تطوير فرق الألعاب الإلكترونية
أما بالنسبة للرياضات الإلكترونية، بدأت فرق مثل Nasr Esports وYalla Esports في إحداث تأثير على المستوى الدولي.
مما أدى إلى جذب مزيد من الاهتمام نحو منطقتنا.
ولدينا كذلك كبار الناشرين الذين يقومون بتسهيل الخوادم لمجتمع اللاعبين للعب على قدم المساواة مع بقية العالم.
ومن واقع الأرقام التي أعلنها فينسنت وانج، المدير العام للنشر العالمي في شركة تينسنت لإنتاج الألعاب الإلكترونية التي تتخذ من الصين مقراً لها.
وستحقق صناعة ألعاب الفيديو في جميع أنحاء العالم إيرادات بقيمة 148.8 مليار دولار في عام 2019 زيادة قدرها 7.2 في المئة سنويا، وستصل إلى 4.8 مليار دولار هذا العام.
ومن المقدر لها أن تصل إلى 6 مليار دولار بحلول عام 2021.
وتعتبر ألعاب الهاتف هي الأكثر شعبية بسبب ارتفاع معدل انتشار الهواتف الذكية.
وفي وقت سابق من هذا العام، افتتحت شركة تينسنت مقرها الإقليمي في دبي للاستفادة بشكل أفضل من سوق الشرق الأوسط.
وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مذكرة تعاون مع منظمة الإغاثة الأمريكية ( دايركت ريليف ).
وبموجبها تم تسليم تبرع بعض الفائزين بجوائزهم في مسابقة ( لاعبون بلا حدود @gwbps ) البالغة (1,190,000) دولار أمريكي، وذلك لمواجهة جائحة #كورونا. #الرياضات_الالكترونية pic.twitter.com/IjSXpUXndK
— اتحاد الرياضات الإلكترونية والذهنية (@SAFEISKSA) September 2, 2020
موضوعات متعلقة..
ألعاب الفيديو من أهم وسائل الاتصال