استقبلت ألعاب EA دعوى قضائية بعد أن أدعت التحايل في استخدام الديناميكية بألعابها.
أصبحت صناديق النهب والعملات الدقيقة Loot Boxes – Microtransaction في الفترة الماضية الأخيرة وسيلة جشعة للغاية من قبل شركات صناعة الألعاب العملاقة من أجل الحصول على الأرباح الصافية بشكل مضاعف.
Brocktober is here… 💪🔥
You can now fight as former UFC heavyweight champion Brock Lesnar in #UFC4 🎮 👀
Learn more 👉 https://t.co/8PXhKVYACX pic.twitter.com/tn86HiW33H
— EA SPORTS UFC (@EASPORTSUFC) October 22, 2020
وحصل عملاق صناعة الألعاب EA على أرباح تقدر بـ 2.835 مليار دولار أمريكي خلال عام 2019.
ألعاب EA تواجه دعوى قضائية جديدة
ورغم مواجهة ألعاب EA لحملات Loot Boxes – Microtransaction من قبل جهات رسمية وقضايا داخل أروقة المحاكم، آخرها كان في المحاكم الهولندية.
ورفعت اليوم دعوى قضائية جماعية في المحكمة الجزئية الأمريكية في شمال كاليفورنيا موجهة ضد شركة EA.
وذلك بسبب هذه المرة لا يتعلق بصناديق النهب والعملات الدقيقة ، بل سبب آخر يضطر اللاعب للاستعانة من أجل شراء النقاط بماله الخاص من أجل الحصول على بعض الميزات أو الشخصيات.
ألعاب EA تحصل على تقنية تعديل الصعوبة الديناميكية ببراءة اختراع
وتزعم هذه الدعوى بأن الشركة الناشرة EA الرياضية تقوم بضبط مستويات الصعوبة بهدف دفع المستخدمين على شراء حزم لاعب Ultimate Team من أجل زيادة احتمالات الفوز.
وحصلت تقنية تعديل الصعوبة الديناميكية على براءة اختراع، والتي تم تصميمها من أجل ضبط الصعوبة ديناميكيًا.
وذلك من خلال تقرير نشره موقع GamesIndustry أشار إلى استخدامها سلسلة FIFA وMadden وNHL هذه التقنية، حيث تضمنت الدعوى القضائية هذا البيان:
واستعملت شركة EA الغير المعلن لآليات ضبط الصعوبة يحرم اللاعبين الذين يشترون حزم اللاعبين من الاستفادة من صفقاتهم.