تشهد جوائز Esports نموًا متزايدًا عن جوائز الرياضات التقليدية؛ حيث من المتوقع أن يصل اقتصاد الرياضات الإلكترونية إلى 1.1 مليار دولار هذا العام، وفقًا للبيانات الصادرة عن تقرير Newzoo، وستواصل الصناعة نموها للأمام.
وتجاوزت الإيرادات العالمية للرياضات الإلكترونية بالفعل، عائدات العديد من المنظمات الرياضية التقليدية، بما في ذلك MLB وNBA وNHL.
ويتوقع البعض أن تكون إيرادات الرياضات الإلكترونية ذات يوم، أكبر من اتحاد كرة القدم الأمريكي.
ويرجع هذا النمو جزئيًا إلى الأحداث الأكبر والأكثر إثارة في هذا العام، حيث توجد مواقع بجانب الاستادات في العالم ومشاريع
أخرى مصممة خصيصًا لاستضافة دورات بث الرياضات الإلكترونية.
#Esports & #Gaming are undisputedly the place to be for brands when stepping up their marketing game. But what exactly is it that makes the #gamesindustry so popular among marketers? https://t.co/qCXIgKuKLJ @TheDrum @NewzooHQ pic.twitter.com/gHyEJUwJjO
— Ravi Shing (@RaviShing78) September 30, 2020
وتحتوي بعض هذه البطولات الكبيرة بالفعل على جوائز تتنافس أو تفوق تلك الموجودة في الألعاب الرياضية التقليدية.
جوائز Esports تشهد نموًا عن الرياضات التقليدية
على سبيل المثال، تحتل بطولة نهائيات Dota 2، التي تسمى The International وحدها، قائمة أكبر 5 بطولات لمجموع الجوائز الرياضية في العالم، حيث أظهرت البيانات التي جمعتها Gaming Street، أن الفريق الفائز والمكون من خمسة لاعبين حصل كل منهم على 3.1 مليون دولار، وهو ما يزيد بمقدار 100 ألف دولار عما حصل عليه نجم لعبة التنس نوفاك ديوكوفيتش في ويمبلدون هذا العام، ولكن أقل بـ750،000 دولار من جائزة رافائيل نادال المفتوحة في الولايات المتحدة.
وحصل الفريق الفائز على 45.5% من مجموع الجوائز البالغ 34.2 مليون دولار، وقد احتلوا المركز الرابع حتى الثامن على القائمة.
كانت International 2019 هي بطولة Dota 2 الأكثر مشاهدةً في Twitch في التاريخ، حيث حضرها حوالي 1.1 مليون مشاهد
من جميع أنحاء العالم، وذلك فقًا لـGitHyp على الرغم من أن البطولة أقيمت في شنجهاي.
موضوعات متعلقة..
19 مليار دولار أرباح الألعاب الإلكترونية في ظل انتشار كورونا
الرياضات الإلكترونية تنضم لسوق الأوراق المالية في لندن عبر شركة «Guild Esports»