سلطت وكالة “بلومبرج” الأمريكية الضوء على انتشار صناعة الألعاب الإلكترونية خصوصا في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد.
وتحدثت الوكالة الأمريكية عن تأثير تفشي فيروس كورونا على ازدهار هذه الصناعة.
“الألعاب الإلكترونية” مِنَ المستفيدين بانتشار فيروس كورونا
وتقول وكالة “بلومبرج” الأمريكية في تقرير لها: “إن العديد من الصناعات والقطاعات المختلفة قد تأثرت بتفشي فيروس كورونا المستجد”.
ونتيجة تأثر هذه القطاعات بجائحة كورونا تم تسريح العديد من العاملين في العديد من الشركات.
وأضافت أن هناك صناعات أخرى استفادت من كورونا وعلى رأسها صناعة الألعاب الإلكترونية.
وأكدت أنه تم اللجوء إلى ألعاب الفيديو خلال فترة الحظر التي فرضته معظم حكومات العالم للحد من انتشار الفيروس.
معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات @aalswaha : صناعة الألعاب الإلكترونية هي المستقبل وستكون المملكة واحدة من أهم عشر دول في هذي الصناعة حول العالم 🇸🇦😍❤👏🏼#صناعة_الترفيه#JoyForum19 pic.twitter.com/PF48LDSf3w
— الهيئة العامة للترفيه (@GEA_SA)
أرباح غير مسبوقة في صناعة الألعاب الإلكترونية
وذكرت الوكالة في تقريرها أن صناعة ألعاب الفيديو حققت أرباحا ومبيعات كبيرة في الولايات المتحدة الأمريكية.
وشهدت بعض الشركات ارتفاع أسهمها، مثل شركة “Activision Blizzard” بنحو 46%.
وقفزت أرباح الشركة اليابانية “Nintendo” خمسة أضعاف خلال الأشهر الماضية.
وأشارت إلى أن مستخدمي الألعاب الإلكترونية ارتفع عددهم إلى 150 مليون شخص خلال شهر يوليو الماضي.
وكانت شركة “إلكترونيك آرتس” المصنعة لبعض الألعاب الإلكترونية قد أعلنت عن تحقيق أرباح غير مسبوقة خلال فترة جائحة فيروس كورونا.
ويرى بعض المحللين أن ألعاب الفيديو ستواصل تحقيق الأرباح قد تفوق صناعة الأفلام السينمائية التي تضررت خلال جائحة كورونا.
موضوعات متعلقة..
Dota 2 تحقق أرباحا خيالية تخطت حاجز الـ34396000 دولار
مهرجانات خاصة للرياضات الإلكترونية في مصر
لعبة PUBG mobile تستعد لإطلاق بطولة عالمية بجوائز مالية ضخمة